غزواني من روصو: سأحقق تطلعات الشعب الموريتاني

تعهد المرشح الرئاسي محمد ولد الغزواني بتحقيق تطلعات الشعب الموريتاني، كما وعد سكان مدينة روصو بتوجيه استثمارات عمومية معتبرة لقطاع الزراعي لتحقيق الاستفادة القصوى من المزايا النسبية التي يتمتع بها البلد في هذا المجال.

 

وأكد ولد الغزواني أنه سيعمل على أن تحقق البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة الاكتفاء الذاتي في مجال الأرز، ويكون بإمكانها أن تنتج القسط الأوفر من احتياجاتها من القمح والخضروات، منوها بما وصفه بالدور المحوري الذي يمكن أن تنهض به ولاية الترارزة في هذا المجال نظرا لحجم المساحات الصالحة للزراعة فيها.

 

ووعد ولد الغزواني خلال المهرجان الذي ترأسه أمس في عاصمة ولاية الترارزة بزيادة الرقابة البرلمانية على السلطة التنفيذية، مردفا أن ذلك سيحسن من مستوى الحكامة ويعزز من الإصلاحات من أجل طمأنة المواطن على حسن استخدام الموارد العمومية واحترام القرارات البرلمانية.

 

وقال ولد الغزواني إنه سيسعى لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل المطروحة على مستوى شريحة الشباب مما يعزز دورهم في عملية التنمية والبناء التي هم عمادها، ويبعدهم عن مسارات الغلو والتطرف.

 

وأوضح المرشح أن برنامجه الانتخابي سيترجِم هذه الحلول عبر انتهاج سياسات قطاعية فاعلية تهدف إلى توسيع القاعدة الإنتاجية للبلد، خصوصا في القطاعات ذات القدرة العالية على التشغيل وامتصاص البطالة، وتشجيع المبادرات الذاتية.

 

كما وعد المرشح المرأة الموريتانية بالسعي لأن تصل المكانةَ اللائقةَ بها في مجتمع يمزج بين الحداثة والقيم الإسلامية الراسخة.

 

 وأكد ولد الغزواني أنه سيجعل من محاربة الفقر والقضاء على الفوارق أولوية أولوياته، كما ستشـكل محاربة البطالة وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية محاور أساسية خلال مأموريته في حال فوزه.

القسم: